الثلاثاء , 7 يوليو 2020
اخر الاخبار

أرشيف شهر: ديسمبر 2019

تحالف الصدر يلوح بإمكانية اقتحام الخضراء مجدداً

سائرون-672x420

صدى الوطن/ بغداد اكد تحالف سائرون ، الخميس، ان الجماهير التي دخلت الخضراء تستطيع تكرارها كيفما شاءت، فيما أبدى رفضه إزاء “تدوير أسماء مستهلكة او محروقة” بالمشهد السياسي بشأن اختيار رئيس الوزراء. وقال النائب عن التحالف رامي السكيني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مجلس النواب، ان “الحكومة الاتحادية عليهم التحقيق العادل وكشف الجناة في حالات الاعتقالات الممنهجة والتصفية الجسدية ... أكمل القراءة »

البنك المركزي يبلغ المصارف بورقة نقدية بلغارية جديدة

البنك المركزي

صدى الوطن/ بغداد أبلغ البنك المركزي العراقي، الخميس، المصارف كافة بأن بلغاريا قامت بتجديد ورقتها النقدية فئة 50 ليف. وقال البنك في بيان إن “البنك الوطني البلغاري اعلمنا بانه قام بتحديد ورقته النقدية فئة 50 ليف، إضافة الى تحديث بعض المواصفات الامنية الموجودة في اصداري 1999 و2006 . واضاف البنك ان “الورقة النقدية القديمة من ذات الفئة باقية للتداول وذات ... أكمل القراءة »

إحصائية رسمية عن عدد اللاجئين العراقيين العائدين “طوعياً” عام 2019

وزارة الهجرة

صدى الوطن/ بغداد أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، إعادة قرابة أربعة آلاف لاجئ عراقي من سوريا وتركيا إلى البلاد خلال العام الحالي. وقال مدير عام دائرة شؤون الهجرة في الوزارة طالب أصغر دوسة، إن “الوزارة أعادت 3905 عراقي من المتواجدين في سوريا وتركيا طوعياً ضمن برنامجها العودة الطوعية الأسبوعية المجانية”، مبيناً أن “رحلة العودة لللاجئين العراقيين كانت من المحافظات ... أكمل القراءة »

مفضلاً الاندماج المجتمعي الجديد على العودة لنينوى لاجئ موصلي : وجدت في الكوت مالم أجده في نينوى

0DFDF7C7-0630-4D26-944D-8709C1B94C6E

واسط – محمد الزيدي ينهمك “محمد حمدان” ذو الخمسة والعشرون عاماً في اتمام واجهة مطعمه المخصص لبيع السمك المشوي، فاللاجئ الموصلي الذي وصل إلى مدينة الكوت قادماً من نينوى عقب سيطرة تنظيم داعش عليها في العام 2014 ، لا يجد نفسه مضطراً إلى العودة اليها، بعد خمس سنوات من النزوح والاستقرار قضاها في محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت ، فالمدينة ... أكمل القراءة »

البرلمان يصوت على قانون الانتخابات

البرلمان2-1-630x420

صدى الوطن/ بغداد صوت مجلس النواب، الثلاثاء، على قانون الانتخابات النيابية بكامل بنوده، شمل التصويت الموافقة على الدوائر المتعددة والتصويت الفردي. وقال مصدر نيابي، إن “البرلمان صوت، في جلسته الـ24 من الفصل التشريعي الأول، على قانون انتخابات مجلس النواب بكامل بنوده”. وأضاف المصدر، أن “القانون يشمل 50 مادة، تم التصويت عليها بشكل فردي مع مراعاة التسلسل”. وأشار المصدر الذي طلب ... أكمل القراءة »

برهم صالح يتلقى “رسالة خطية” من إياد علاوي

علاوي برهم صالح

صدى الوطن/ بغداد بعث زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي، اليوم الاثنين، برسالة خطية الى رئيس الجمهورية برهم صالح، مشيرا الى أنه أبلغه بضرورة استشارة ثلاثة اطراف في موضوع اختيار رئيس الحكومة المقبل. وقال علاوي، في تغريدة له على تويتر، “أعلمت رئيس الجمهورية، برسالة خطية ان المرشح لرئاسة الوزراء يولد بعد استشارة ثلاثة أطراف هي المتظاهرون السلميون والاتحادات والنقابات المهنية، وبعض ... أكمل القراءة »

المحكمة الاتحادية ترد دعوى على نقيب المحامين

المحكمة الاتحادية

صدى الوطن/ بغداد نظرت المحكمة الاتحادية، الاثنين، بدعوى على نقيب المحامين، وقرّرت ردها لعدم توجه الخصومة. وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلسته برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الأعضاء كافة، ونظرت دعوى أقامها محامي خاصم فيها نقيب المحامين/ إضافة لوظيفته”. وأضاف الساموك، أن “المدعي طعن في عريضة دعواه بعدم دستورية المادة (87/ ... أكمل القراءة »

النصر ينفي علم العبادي بوجود احتمالية لتشكيل “حكومة إنقاذ”

العبادي66-672x420

صدى الوطن/ بغداد نفى ائتلاف النصر، الاثنين، علم رئيسه حيدر العبادي بالأنباء التي تحدثت عن احتمالية تشكيل حكومة إنقاذ وطني، في حين أكد ضرورة اختيار شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة. وجاء في بيان للائتلاف “ينفي ائتلاف النصر عن علم رئيسه حيدر العبادي بالأنباء التي تتحدث عن احتمالية تشكيل حكومة إنقاذ وطني، ويرى بهذه التسريبات محاولة لخلط الاوراق وتمرير اجندات في الصراع ... أكمل القراءة »

القضاء يصدر بياناً بشأن اختيار أعضاء مفوضية الانتخابات

Doc-P-329303-637126874018929317

صدى الوطن/ بغداد اصدر مجلس القضاء الأعلى، الاثنين، بيانا بشأن اختيار اعضاء مفوضية الانتخابات. وقال المجلس في بيان انه “اجرى اليوم الاثنين القرعة لاختيار أعضاء ‏مجلس مفوضية الانتخابات بحضور رئيس مجلس القضاء ‏الاعلى فائق زيدان ورئيس جهاز الادعاء العام القاضي ‏موفق العبيدي ورئيس جهاز الاشراف القضائي القاضي جاسم ‏محمد عبود ونائب ممثل الامين العام للامم المتحدة اليس ‏وولبول ووسائل الاعلام”. ... أكمل القراءة »

النوري: رئيس المحكمة الاتحادية “فسر الماء بعد الجهد بالماء”

المحكمة الاتحادية

صدى الوطن/ بغداد رأى النائب السابق كريم النوري، الأحد، أن المحكمة الاتحادية ورئيسها مدحت المحمود بتفسيره الاخير للكتلة الاكبر، انطبق عليه المثل القائل: “فسرت الماء بعد الجهد بالماء”. وقال النوري إن “رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود فسر الماء بعد الجهد بالماء، حيث نأت المحكمة بنفسها عن الصراع الحاصل اليوم في الشارع وقامت بذكاء بإعادة الكرة الى ملعب رئيس الجمهورية”، مبينا ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى