الخميس , 24 أكتوبر 2019
اخر الاخبار

تظاهرة حاشدة في جنوب إيران تطالب بـ”طرد العراقيين”

NB-246600-636719007960070878

صدى الوطن/ بغداد

نظم المئات من الايرانيين تظاهرة ليلية، أمس الخميس، احتجاجًا على توافد العراقيين من المحافظات الجنوبية لشراء البضائع الإيرانية، عقب انهيار العملة المحلية.

وافادت تقارير صحفية، بأن تظاهرة خرجت في مدينة عبادان العربية التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، ضد توافد الزوار العراقيين على المدينة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته مواقع إخبارية إيرانية، المئات من المتظاهرين في مدينة عبادان وهم يطلقون شعارات باللغة الفارسية “أخرجوا العراقيين”، في إشارة إلى توافد الزوار العراقيين من المحافظات الجنوبية على محافظة خوزستان دون تأشيرات دخول، بحسب الاتفاق بين بغداد وطهران.

وقالت قناة “خوزستان” الإخبارية عبر التلغرام، إن “التظاهرة خرجت احتجاجًا على توافد العراقيين من المحافظات الجنوبية لشراء البضائع الإيرانية، عقب انهيار العملة المحلية الريال”.

من جانبه، قال عضو المنطقة الاقتصادية الحرة في مدينة عبادان، إسماعيل زماني: إنه “تم إلغاء التأشيرة للسائحين الأجانب”، مؤكدًا “عدم اهتمام منظمة المنطقة الحرة بتداعيات تلك التظاهرة على الأوضاع الاقتصادية والأمنية”.

وأضاف زماني أن “الاحتجاجات في مدينة عبادان جاءت على خلفية تراجع القوة الشرائية للإيرانيين، وزيادة في قيمة الدينار العراقي أمام العملة المحلية، ما دفع العراقيين، خصوصًا أهالي محافظة البصرة، للتوافد على مدينة عبادان لشراء السلع والبضائع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى